فوائد زيت السمك

فوائد زيت السمك ، زيت السمك هو عبارة عن الزيت المستخلص أنسجة الأنواع الزيتية من السمك وتكمن أهميته بشكل أساسي من غناه بالأوميجا 3 والتي جعلته متعدد

Share your love

mosoah

فوائد زيت السمك

فوائد زيت السمك ، زيت السمك هو عبارة عن الزيت المستخلص أنسجة الأنواع الزيتية من السمك وتكمن أهميته بشكل أساسي من غناه بالأوميجا 3 والتي جعلته متعدد الفوائد خاصةً فيما يتعلق بصحة الجهازين الدوري والعصبي؛ ويمكنك التعرف على أبرز فوائده بمواصلة قراءة هذه المقالة المقدمة لك من موقع الموسوعة؛ ولكن قبل أن تتابع لاحظ أنه بالرغم من تنامي الإقبال على استهلاكه وشهرته بالكثير من الفوائد إلا أنه من الأغذية التي لا تزال تحتاج لإجراء المزيد من الأبحاث عنها للتحقق من مدى جدواها.

فوائد زيت السمك

قد يقوي صحة الجهاز الدوري

حيث يساهم في رفع معدل الكوليسترول النافع في الدم، ويساعد في تثبيط معدل ثلاثي الجليسيريد (الدهون الثلاثية) بمعدل يتراوح من 15 إلى 30 %، ويدعم القدرة على مكافحة ارتفاع ضغط الدم. ومن الجدير بالذكر هنا أنه بالرغم من تلك الفوائد إلى أنه لا يوجد دليل واضح على أنه يمكن أن يقي من الإصابة بالأزمات القلبية.

قد يساعد في مكافحة بعض أنواع الاضطرابات العقلية

فالمخ مكون من دهون بقدر يقارب 60 % والكثير من تلك الدهون عبارة عن أوميجا 3، كما أن بعض الدراسات اقترحت أن المصابين ببعض أنواع الاضطرابات العقلية لديهم انخفاض في معدل الأوميجا 3؛ وهكذا فالأوميجا 3 ضرورية لدعم قدرة خلايا المخ على أداء وظائفها الحيوية بفعالية.

قد يساعد في التخلص من الوزن الزائد

يعود ذلك إلى إشارة بعض الدراسات إلى أن تناول مكملات زيت السمك الغذائية مع اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية يمكن أن يساعد في خسارة الوزن؛ ومع ذلك لم تتوصل جميع الدراسات إلى نفس النتائج فقد بين تحليل 21 دراسة أن تلك المكملات لا تخفض الوزن بشكل كبير وإنما تقلل محيط الخصر.

قد يعزز صحة الجهاز البصري

إذ توجد أدلة على أن الأشخاص الذين لا يشعون احتياجات أجسامهم من الأوميجا 3 ترتفع لديهم مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز البصري خاصةً مع التقدم في العمر نظرًا لتأثير ذلك بالسلب على صحة الخلايا.

يعزز نضارة البشرة

وذلك من خلال المساهمة في تثبيط معدل تأثر البشرة بعلامات التقدم في العمر والمساهمة في تقليل معدلات تأثرها بالاضطرابات نظرًا لتمتعه بخصائص مضادة للالتهابات.

لاحظ أن زيت السمك يدعم القدرة على التعافي من بعض الأمراض فقط؛ لذا فاستشر طبيبًا مختصًا قبل اللجوء لاستهلاكه أو تناول مكملاته الغذائية وذلك للتأكد من مدى ملائمته بالنسبة للاستهلاك بالنسبة لك خاصةً إذا كنت تتداوى بأي من أنواع العلاجات ويشمل ذلك المكملات الغذائية والمسكنات.

المصدر: 1.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!